نيجيرفان بارزاني يؤكد على الحوار لمعالجة المشاكل العالقة مع بغداد

وكالات

خلال استقباله القنصل البريطاني الجديد في إقليم كوردستان

جدد رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني ،اليوم الاثنين، استعداد الإقليم لمعالجة المشاكل العالقة مع الحكومة الاتحادية في بغداد عبر المحادثات والحوار، معتبراً خلل لقائه القنصل البريطاني الجديد في إقليم كوردستان مارتن وار ، ووفد مرافق له، الدور البريطاني في هذا الامر مهماً .بيان صادر عن حكومة الإقليم طالعته (باسنيوز)، قال ان بارزاني قدّم نبذة عن الوضع الاقتصادي في إقليم كوردستان، لافتاً إلى ان بامكان بريطانيا تشجيع  شركاتها لتنفيذ المشاريع الإستثمارية في إقليم كوردستان ولعب دورها بالشكل الذي يجعل الإقليم مركزاً لمشاريعها في كل العراق.

وبخصوص العلاقات بين أربيل وبغداد، أبدى بارزاني إستعداد إقليم كوردستان لمعالجة المشاكل العالقة مع بغداد عبر الحوار ، وفي هذا السياق وصف الدور البريطاني  بالمهم .

بدوره ، عبر القنصل البريطاني، عن امله في استمرار التعاون والتنسيق بين مؤسسات حكومة اقليم كوردستان وقنصلية بلاده وتوسيع العلاقات بين اربيل ولندن في جميع المجالات . مثمناً شجاعة وبسالة شعب وبيشمركة كوردستان في مواجهة ارهابيي داعش واحتضان اعداد هائلة من النازحين واللاجئين.مؤكداً على استمرار مساعدات بلاده لاقليم كوردستان خاصة في المجال العسكري .

هذا فيما كان بحث عدد من القضايا المتعلقة بأوضاع المنطقة، وآخر مستجدات الحرب ضد ارهابيي داعش في الموصل، جانباً آخر من اللقاء.

 

Share...